بعض الأشياء المخيفة حقاً التي قالها الأطفال لأهاليهم - الجزء الأول


من الواضح أن الأطفال دائماً لديهم أغرب التخيلات، يستطعيون تخيل العوالم السحرية ورسم المخلوقات الغريبة دون بذلِ أي جهدٍ على الإطلاق. لكن، أحياناً تقودهم خيالاتهم لإبتكار أشياء مخيفةٍ حقاً حتى بالنسبة لأهاليهم، وقول بعض الكلمات التي تجعل من يسمعها يرجف من الخوف. 

هنا يشاركنا بعض الآباء بأكثر الأشياء المخيفة التي قالها أطفالهم التي إما تكون من نسج خيالهم أو لا تكون (هذا الأمر المخيف حقاً في الموضوع).



1. ورق الجدران القبيح

إحدى صديقاتي كانت في السادسة من العمر عندما قالت لأمها :" السيدة التي كانت تعيش هنا أخبرتني أنها تكره ورق الجدران، و أن هذا الورق يُغطي رسالتها". 
والدة صديقتي ظنت أنه كلام أطفال ونسيت الموضوع ولم تفكر به أبداً. 

بعد اثنا عشر عاماً ،عندما كانت الأم تغير ديكور المنزل، وبينما كانت تزيل ورق الجدران في العلية تجد رسالة انتحار محفورة في الجدار. 
شعرت الأم بخوفٍ شديد واتصلت بإبنتها وبدأت بالبكاء، وسألتها ما إن كانت تتذكر أي شيءٍ آخر عن السيدة التي تكلمت معها . بدأت صديقتي بتذكر المرأة وشعرت بخوف شديد وقالت انها فقط تتذكر أنها تحدثت معها في العلية. 

2.وقت مستقطع للعقاب

أنا أعمل بحضانة، العديد من الأشياء المخيفة تُقال هنا ولكن أكثر حادثةٍ أتذكرها حدثت السنة الماضية. كان هناك زاوية فيها ألعاب تمثل أدوات المطبخ ليلعب بها الأطفال ويتظاهروا بالطبخ وغير ذلك. 
كان هنالك فتاة صغيرة أراقبها دائماً لانها منعزلة عن الأطفال الآخرين ولا تلعب معهم. كانت هذه الفتاة تلعب بدمية صغيرة في منطقة ألعاب المطبخ، كانت تهز الدمية و تغني لها. ثم أخذت الدمية و حشرتها بالفرن وأغلقت الباب بقوة، ثم استدارت ونظرت إلي مباشرةً وقالت بأكثر صوت مخيف قد يخرج من طفلة صغيرة : "أحياناً الأطفال السيئون يحتاجون إلى وقت مستقطع"، ثم ابتسمت وركضت بعيداً، هذه الحادثة أخافتني حقاً.

3.وداعاً، أبي

كنت أضع ابني ذو السنتين في سريره حين قال لي:"وداعاً أبي" .
قلت له، مفترضاً أن الأمور التبست عليه:" من المفترض أن تقول تصبح على خير".
قال لي : "أعرف، ولكن هذه المرة وداعاً".
اضطررت إلى تفقده كل ساعة طوال الليل لأتأكد أنه ما زال في مكانه.

4.الرجل الشرير

كانت ابنتي الصغيرة تبكي وحين سألتها عن السبب قالت: "الرجل الشرير" وأشارت بإصبعها الى زاوية الغرفة خلفي. في اللحظة التي استدرت فيها لأنظر إنطفأ المصباح الذي يضيء تلك البقعة من الغرفة. 
في تلك الليلة نامت ابنتي في غرفتنا.

5.إنه وحش

ابنتي ذات الثلاث أعوام نظرت إلى أخيها المولود حديثاً للمرة الأولى، وبعد صمتٍ طويل قالت :" أبي، إنه وحش. علينا أن ندفنه".

6.إنه خلفك 

بعد أن وضعت ابني في سريره في إحدى الليالي قلت له :" هيا نم، ليس هنالك أي وحشٍ تحت سريرك."
نظر إلي بجديةٍ وقال : "إنه خلفك الآن".
مازلت لم أنسى هذا الموضوع وأرجف قليلاً عندما أتذكر.

7.سيد راند

عندما كنت صغيراً كان لدي صديقٌ خياليٌ يدعى سيد راند، كان يزورني أربع أو خمس مرات أسبوعياً، كنا نتحدث كثيراً خصوصاً عن الحرب العالمية الثانية وكيف مات فيها. بعد ثلاث سنوات وحين أصبح عمري تسع سنوات توقفت عن رؤيته.

الآن وقبل ثلاث سنوات جاء ابني الصغير(خمس سنوات) وقال لي أن السيد راند يتحدث إليه و أنه طلب منه أن يخبرني أنني لا أستطيع رؤيته الآن ولكنه بخير.  

8.شلال الدماء 

كانت ابنة أختي تجلس هادئة وهناك نظرةٌ غريبة ترتسم على وجهها، وحين سألتها أمها بم كانت تفكر، نظرت إلى أمها وقالت : " أتخيل شلالات الدماء التي تسري بداخلي".

9.السيد بيترسون 

عندما كان عمري ست سنوات كنت أتحدث مع رجلٍ بائس يدعى السيد بيترسون، كان يعزف على الغيتار وكنت أراه فقط في بيت جدتي. أخبرني أنه مات عندما وقع من قطارٍ متحرك.

قبل ست أشهر، كنت أعزف على غيتارٍ تركه والدي لي عندما اقتربت مني ابنة عمي وقالت: "السيد بيترسون فخورٌ بك حقاً".
لا أدري ماذا عليّ أن أفكر بشأن هذا الموضوع.

10.جدي 

توفيّ جدي قبل أن أولد بعشر سنين، وحين كنت في السادسة قرر والدّي الطلاق، في اليوم الذي يسبق اليوم الذي أخبرتني والدتي فيه بالطلاق، كنت أرسم على طاولة المطبخ بينما كانت تطبخ، تقول والدتي أنني توقفت فجأة و رفعت رأسي ونظرت نحو الباب الأمامي كأنني سمعته يُفتح. حدقت لوقت طويل ثم ضحكت والتفت لأمي وقلت لها: "جدي يقول لك لا تقلقي، كل شيء سيكون على ما يرام، ولن يدع أي شيء سيء يحدث لك" ثم عدت الى رسمتي لأكملها .

تقول أمي أنه أكثر شيء مخيف حدث لها في حياتها ، وأنا لا أتذكر ذلك أبداً.

11.فقط جدة واحدة 

عندما كنت صغيراً، تقريباً كان عمري سنتين، كانت جدتي في المستشفى وكانت تتعالج من السرطان. في أحد الأيام وبينما كانت أمي وخالتي بجانبي قُلت فجأة: "فقط جدة واحدة" ، حاولت أمي و خالتي اقناعي أن هذا غير صحيح وأنني لدي جدتين ولكن يبدو أنني كررت تلك الجملة نفسها دون أن أقتنع أو أقول أمر آخر.

ثم رن الهاتف، لقد كان خالي الذي أخبر أمي أن جدتي توفت قبل عدة دقائق .

12.الشيطان خلفك 

أخبرتنا أمي قصة عن أخي عندما كان صغيراً وكان يمشي في نومه، في إحدى المرات حاولت إعادته لسريره ولكنه قال: "سأعود الى السرير، ولكن ... الشيطان خلفك" .

13.سالي 

ابنتي لديها صديقة خيالية تدعى سالي، أخبرتني كيف أن سالي كانت في السجن لانها قطعت رأس والدتها .

14.إنها قادمة 

كنت أرعي أطفال صديقتي الثلاثة في إحدى الليالي، كان الطفل الأصغر الذي كان عمره خمس سنوات يرسم، لقد رسم إمرأة مشنوقة و معلقة من السقف وقال :"هي طلبت مني أن أرسمها وقالت أنها قادمةٌ لأجلك، إختبئي ".

15.زوجي

لقد مات زوجي قبل عدة أشهر وعندما ذهبت لزيارة أهله، أقترب مني ابن عمه الصغير حين كنت أبكي وسألني:"لم تبكين؟"
أجبته أنني أفتقد زوجي، نظر إليّ بإستغراب وقال :"لماذا؟ إنه جالسٌ هناك على الدرج الأمامي".

16.ذكريات أم .... 

كنت أضع ابني ذو الثلاث أعوام في سريره حين قال :"أنا لم أقتل أي أحد، ولكنهم أخذوا ذراعي، وكانت الأرض مليئة بدمائي". 

17.أقف عند الباب 

كنت أرعى ابن أحد العائلات في إحدى الليالي الذي كان في الرابعة من عمره، وضعته في سريره و ذهبت لمشاهدة التلفاز إلى أن عاد الأهل من سهرتهم.
في اليوم التالي اتصلت الأم بي وقالت أن ابنها يقول أنني وقفت طوال الليل عند باب غرفته مبتسمة . 

18.الحداد 

كنت أرعى طفلاً اسمه جاك حين قال لي أن هناك حداد يجلس بجانبي على الأريكة، لابد أنه لاحظ الصدمة على وجهي لأنه حينها قال :"لا تقلقي، لن يؤذيكي فليس لديه أي أذرع".

19.السيدة ذات جديلة الشعر

كنت أزور عند خالتي في أحد الأيام، وبينما كنت أصعد الدرج لأذهب الى الحمام، وجدت ابنة خالتي ذات الأربع أعوام تجلس على الدرج وتقوم بعمل بعض الحركات المضحكة بوجهها ، سألتها عن سبب جلوسها على الدرج، أجابتني أنها تقلد وجه المرأة ذات الجديلة ورائي، نظرت خلفي ولم أر أي شيء. 
تابعت صعود الدرج عندما أوقفتني كلمات ابنة خالتي مجدداً:" ولكن المرأة معلقة من جديلتها، جديلتها حول رقبتها". 
نظرت مجدداً لأبنة خالتي وعندما ركزت بالوجه الذي تحاول تقليده علمت أنها تقلد شخصاً يختنق. 

20.نيكولاس

كنت أنظر الى كتابي السنويّ من المدرسة الإبتدائية مع ابنة أخي ذات الخمس أعوام عندما توقفنا للنظر إلى صورة الصف الثاني، أشارت لأحد الأولاد وقالت :"هذا يشبه نيكولاس كثيراً" سألتها من هو نيكولاس، فقالت لي :"الولد في خرانتي". 



هل لديك بعض التجارب الغريبة مع الأطفال؟ شاركنا بها في التعليقات . 




Comments

Popular posts from this blog

الأبواب البيضاء

أخبرتك أن تبتسمي